جراحة بالمستشفى السعودي الألماني - الدمام تنهي معاناة مصاب بحصوة في الكلية بموقع صعب بعد سنوات من الألم

.


19 يونيو 2024- تمكن أطباء المستشفى السعودي الألماني الدمام، من خلال عملية جراحية دقيقة، من علاج مريض عانى لسنوات وجود حصوة في الكلى اليمنى، بسبب صعوبة موقعها.
تعرض المريض لالتهابات بولية متكررة مع ألم شديد بالجانب الأيمن، ولم ينجح المنظار، الذي أجراه بأحد المستشفيات، في إنقاذه من المشكلة بسبب صعوبة موقع الحصوة.
أجريت للمريض الفحوصات بما فيها الأشعة المقطعية على المسالك البولية، ليتبين وجود حصوة بحجم كبير (2 سم) في كأس الكلية السفلي، فقرر الأطباء إجراء العملية الجراحية.
تحت إشراف الدكتور حسن عبد العظيم، استشاري المسالك البولية في المستشفى السعودي الألماني - الدمام، أُدخل المريض غرفة العمليات وأجريت له دراسة حالب وكلية بالصبغة، ثم تم إجراء منظار كلى مصغر عبر فتحة صغيرة جدًأ بالجلد -لا تتجاوز 1 سم- لتفتيت الحصوة بالليزر، مع تركيب دعامة للحالب، ليخرج المريض بصحة جيدة بعد يوم واحد من العملية.
يذكر أنَّ المستشفى السعودي الألماني - الدمام حظي بثقة مرضاه بفضل خبرة واحتراف الطاقم الطبي، والتجهيزات المتقدمة بالتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لراحة المرضى والعناية بهم تجسيدًا للشعار المجموعة "نرعاكم كأهالينا".