"ديل تكنولوجيز" و"ريد هات" تتعاونان لتطوير أحمال عمل الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر في Dell PowerEdge وRed Hat Enterprise Linux AI

● Red Hat Enterprise Linux AI باتت منصةً مفضلة لعمليات نشر الذكاء الاصطناعي على خوادم Dell PowerEdge ● خوادم Dell PowerEdge ستصبح أولى الخوادم المُعتَمَدة لـ Red Hat Enterprise Linux AI لدعم العملاء في تطوير واختبار وتشغيل الأنماط اللغوية الكبيرة (LLMs) بسلاسة في سبيل تمكين الاستخدامات المؤسسية

09 سبتمبر 2024 - أعلنت كل من "ديل تكنولوجيز" (Dell Technologies) المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: DELL)، و"ريد هات" (Red Hat, Inc.)، المزود الرائد عالمياً لحلول البيانات مفتوحة المصدر، عن تعاونها لإتاحة منصة Red Hat Enterprise Linux AI (RHEL AI) على خوادم Dell PowerEdge. وتتبنى هذه المنصة النموذج التأسيسي، وتعد منصةً مبنيةً على نظام التشغيل المُعزَّز بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين تطوير واختبار ونشر أنماط الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي بسلاسةٍ أكبر. وتفضي هذه الخطوة إلى ترسيخ مكانة (RHEL AI) كمنصةٍ مُفضَّلة على خوادم Dell PowerEdge R760xa.

ويساعد هذا التعاون المؤسسات على تنفيذ استراتيجيات الذكاء الاصطناعي وتعلُّم الآلة بجاهزيةٍ أعلى، وتمكنيها من الارتقاء بإمكانات منظومات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المؤسسية لمختلف أعمالها. وتهدف هذه الخطوة إلى تبسيط تجربة الذكاء الاصطناعي للمستخدمين من خلال حلول أجهزة الاختبار والاعتماد المستمر، بما فيها حلول NVIDIA للحوسبة المُسرَّعة، وذلك بالاستعانة بمنصة RHEL AI. وتتيح "ديل" و"ريد هات"، من خلال تعاونهما، تجربة ذكاء اصطناعي أكثر اتساقاً ضمن حلول أجهزة معززة وقائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتجمع منصة (RHEL AI) الأنماط اللغوية الكبيرة مفتوحة المصدر والحائزة على ترخيص Granite من (IBM Research)، وأدوات مواءمة نماذج (InstructLab) ضمن منهجية المواءمة واسعة النطاق لروبوتات المحادثة (LAB)، ونهجٍ مخصص لتطوير النماذج بالاستعانة بمشروع InstructLab. ويُتَاح هذا الحل المُبتكر كملف (RHEL) بصيغة صورة قابلة للتمهيد لعمليات النشر على الخوادم المنفردة على السحابة الهجينة، وكجزءٍ من Red Hat OpenShift AI، منصة "ريد هات" السحابية الهجينة لعمليات تعلُّم الآلة (MLOps)، وذلك لتشغيل نماذج التشغيل ونماذج (InstructLab) على نطاقٍ يشمل بيئات المجمعات الموزَّعة.

يُذكر أنَّ منصة (RHEL AI) على خوادم (Dell PowerEdge) ستُتَاح في الربع الثالث من العام 2024. يمكنكم اختبار هذا الحل المبتكر في مراكز حلول DELL للعملاء حول العالم.


تعليقات داعمة:

جو فرنانديز، المدير العام ونائب الرئيس، Generative AI Foundation Model Platforms، ريد هات
"يتطلب الذكاء الاصطناعي موارد هائلة، تتراوح بين الخوادم المُمكَّنة والقدرات الحاسوبية ووحدات معالجة الرسوميات. وخلال تقييم وتنفيذ حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، يجب على المؤسسات تنفيذ عمليات البناء على منصاتٍ قادرة على تطوير قدراتها ومواكبة توسُّع أعمالها، وإتاحة المرونة اللازمة لاختبار وتطوير الابتكارات القائمة على الذكاء الاصطناعي. واليوم، نمضي قُدُماً في تمكين العملاء من توظيف الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي التوليدي بمرونة وثقة أكبر، وعلى امتداد البيئات السحابية الهجينة في سبيل المضي بأعمالهم نحو المستقبل".


أرون نارايان، نائب الرئيس الأول، شركة "ديل تكنولوجيز"
"يمنح تثبيت منصة RHEL AI لأحمال الذكاء الاصطناعي على خوادم Dell PowerEdge للعملاء ثقةً أكبر بأن الخوادم ووحدات معالجة الرسوميات والمنصات الأساسية قد تم اختبارها والتحقق منها بشكل مستمر. ويبسط ذلك من تجربة مستخدمي الذكاء الاصطناعي، ويسرع عملية بناء ونشر الأحمال الأساسية للذكاء الاصطناعي على مجموعة من البرمجيات الموثوقة."

بوب بيتي، نائب الرئيس، Enterprise Platforms، NVIDIA
"تتسم الأسواق اليوم بوتيرتها المتسارعة، وهو ما يعزز أهمية تزويدها بحلول موثوقة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لبدء في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وستقوم "ريد هات" و"ديل" بتوسيع قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي للعملاء مع توفير تجربة محسنة للحوسبة المُسرِّعة من "NVIDIA"، بما في ذلك وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA H100 Tensor Core، مع خوادم Dell PowerEdge ومنصة RHEL AI".