نقلةٌ نوعية في قطاع التبريد تجسد رؤية المجموعة ومنهجية "التكامل العكسي"

مجموعة شوبا تطلق "شوبا لحلول الطاقة"

الإمارات العربية المتحدة، 19 سبتمبر 2024: أعلنت مجموعة "شوبا"، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال التطوير العقاري، عن إطلاق "شوبا لحلول الطاقة"، الشركة الجديدة التابعة لها، في خطوة تجسّد حرص المجموعة على تقديم خدمات استثنائية لعملائها، وتطوير منهجية التكامل العكسي التي تعتمدها. ويأتي نموذج الأعمال الجديد هذا استكمالًا لجهود المجموعة في إرساء معايير جديدة للابتكار والجودة والاستدامة، لترسّخ بذلك مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في هذا المجال.
وتهدف مجموعة "شوبا"، من خلال "شوبا لحلول الطاقة"، إلى إحداث نقلةٍ شاملة على صعيد خدمات التبريد، حيث تعمل على تطوير محطة تبريد متقدمة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 40 ألف طن وبنية تحتية متطورة، مصممة لتلبية احتياجات نحو 14,000 شقة ضمن مشاريع "شوبا العقارية" السكنية وذلك بحلول العام 2027. ويشكّل هذا المشروع إنجازًا رائدًا يعكس التزام المجموعة بدفع عجلة الابتكار والاستدامة، ويعزز مكانتها في المشهد العقاري المتطور لدبي.
وقال فرانسيس آلفرد، مدير عام شركة "شوبا العقارية": يمثل إطلاق "شوبا لحلول الطاقة" محطةً مميزة من مسيرة مجموعة "شوبا العقارية"، وخطوةً نوعية تتيح لنا المضي قُدُمًا في إرساء مفاهيم جديدة للابتكار، مرتكزين على نموذج التكامل العكسي. ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى إحداث تحولٍ شامل في منظومات التكييف المركزي وفق منهجية تلبي أعلى معايير الكفاءة والجودة والاستدامة، تماشيًا مع نهجنا المتمحور حول العملاء، وفي إطار التزامنا بتوفير تجربة سكنية لا مثيل لها في مجمعات شوبا العقارية".

ويغطي نموذج التكامل العكسي الذي تعتمده مجموعة "شوبا" مختلف المجالات وجوانب العمل، بما في ذلك التصميم والبناء والمنشآت المخصصة للنجارة وتصنيع الواجهات والحجرات، إضافة إلى إدارة المرافق والمجتمعات والخدمات الأمنية، إذ يسهم في تحسين قدرة المجموعة على اعتماد أطر مرجعية لضبط الجودة والكفاءة ويضمن تميزها في القطاع، من خلال الإشراف على كافة جوانب المشاريع.
ويجسّد إطلاق شركة "شوبا لحلول الطاقة" رؤية الشركة وطموحها في أن تحقق أعلى معايير التميز وأن تقدم حلولًا مستدامة، كما يعكس أهداف المجموعة المتمثلة في تطوير نموذج التكامل العكسي وإتاحة خدمات وعروض عالمية المستوى تعزز جودة المشاريع العقارية وقيمتها.
***