سعادة سامي محمد بن عدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

.

يجسد الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية نهجاً متأصلاً لتمكين المرأة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعكس الالتزام الوطني بتعزيز حضورها على مختلف الأصعدة، تماشياً مع الرؤية الاستشرافية والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة. كما يمثل هذا اليوم مناسبة سنوية للاحتفاء بمسيرة زاخرة من نجاحات المرأة الإماراتية منذ قيام دولة الاتحاد، وتعزيز الوعي بدورها في تحقيق الرؤى والتطلعات الوطنية، وترسيخ مكانة الإمارات في مصاف أكثر الدول تقدماً وازدهاراً.
وبفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"- رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية- تواصل كوادرنا النسائية الوطنية توسيع نطاق مشاركتها وتعزيز دورها وبصمتها في الميادين كافة، بما في ذلك ميدان الحياة السياسية والبرلمانية؛ للمساهمة في تشكيل ملامح مستقبل الوطن وتحقيق مستهدفات الرؤى الوطنية الطموحة.
وتماشياً مع المهام المنوطة بها وأهدافها الاستراتيجية، تواصل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي- منذ تأسيسها في عام 2006- دورها المحوري في تطوير الوعي بالحياة النيابية والمشاركة السياسية لدى المرأة الإماراتية، إيماناً منها بأهمية الحضور المتميز والمشاركة السياسية الفاعلة لها.
وبهذه المناسبة، نتوجه بأصدق التحية والتهنئة إلى المرأة الإماراتية، معربين عن اعتزازنا وفخرنا بإسهاماتها المشهودة في تطور وطننا الغالي وترسيخ ريادته عالمياً، في ظل نهج تمكين المرأة الإماراتية في كافة المجالات الذي وضع لبناته الأولى الوالد المؤسس المغفور له- بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".
-انتهى-